Skip to content
امرأة مع زهور

عطورنا


استكشفي عطورنا

من أعماق غابات الأمازون المطيرة إلى صحراء المغرب، وجدنا أفضل أنواع الزيوت العطرية على كوكب الأرض التي يتم الحصول عليها من مصادر أخلاقية والتي ستدلل حواسك وتمنحك النتائج المنشودة.


رقائق من خشب الصندل

خشب الصندل

خريطة استراليا

 

أستراليا - الجزء الجنوبي من أستراليا الغربية

(سانتالوم سبيكاتوم)

ينتظر مستخرجو العطور فترة تتراوح بين 10 و15 سنة حتى تنضج كل شجرة من خشب الصندل، ويستخدمون تقنية التقطير بالبخار، وهي عملية تستغرق 50 ساعة لاستخراج زيت خشب الصندل الأساسي النفيس، الذي تفوح منه أفضل رائحة صمغية تذكرنا بالمر والتي تتحول إلى نفحات فاتنة كريمية وبلسمية خشبية.

نحصل على هذا المكون من شريكنا جيفودان، الذي كان أول بيت للعطور يؤمن مصدراً مستداماً من خشب الصندل من أستراليا. يشجع برنامجهم على الحصول على درجة معينة من زيت خشب الصندل الذي يتم حصاده بواسطة السكان الأصليين. ويتم دفع مبلغ إضافي على توريد الزيت الأصلي، وإعطائه إلى عمال الحصاد.


باقة ورود

ورد

خريطة بلغاريا

بلغاريا – وادي الورود

(روزا ديماسينا)

نحصل على خلاصة الورود التي نستخدمها في منتجاتنا من الورود التي تنمو في وادي الورود البلغاري المذهل، ويتم قطفها بعناية في الصباح، ومعالجة البتلات سريعاً لضمان المحافظة على عطرها النقي الأصلي. يفوح العطر الناتج من خلاصة الزهور برائحة الأزهار الغنية والدافئة التي تشبه العسل أكثر من الزيت.

يتحمل شريكنا جيفودان مسؤولية برنامج الحصول على خلاصة الورود، حيث يتعاونون مع المنتجين المحليين لتعزيز الشفافية في سلسلة التوريد وتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة والممارسات الاجتماعية والبيئية وسلامة الأعمال.


زهور يلانغ يلانغ

يلانغ يلانغ

جزر القمر - جزيرة موهيلي

جزر القمر

(كانانغا أودوراتا)

تمتاز اليلانغ يلانغ بعطرها الساحر وألوانها النابضة بالحيوية والمشمسة والغنية، وتضفي لمسة زهرية رقيقة شبيهة بالياسمين مع رائحة الفاكهة والتوابل. يتم قطف الزهور الصفراء، الغنية بالزيت العطري أكثر من الزهور الخضراء، يدوياً في الصباح الباكر ويتم تقطيرها على الفور للحفاظ على رائحتها النقية.

يعمل شريكنا، جيفودان، على الحفاظ على أنقى أنواع الزيوت العطرية من خلال دعم تحديث معدات التقطير من أجل تحسين الكفاءة من حيث استخدام الطاقة، وتقليل التأثير على البيئة المحلية من خلال إعادة زراعة الأشجار المستخدمة كحطب وقود للتقطير، مع دعم مؤسسات التعليم المحلي أيضاً بتوفر المستلزمات المدرسية.


زهور اللافندر

اللافندر

خريطة فرنسا

فرنسا – إقليم دروم بروفينسال

(لافندولا أنغوستيفوليا)

يأتي هذا اللافندر الفاخر من الحقول المذهلة في فرنسا، حيث يتوارث المزارعون جيلاً بعد جيل معارفهم الثمينة عن أسلافهم لمئات السنين. نعشق زيت اللافندر لنسماته الرقيقة الناعمة والمزهرة التي تمتزج مع نفحات البلسم الحلو.

ولكن هنالك مشكلة تكمن في أن اللافندر يعد نباتاً رقيقاً، ما يجعله عرضة للأمراض والحشرات. لهذا السبب يدعم شريكنا جيفودان الأبحاث التي تهدف إلى حماية هذه الزهرة الثمينة من الآفات والأمراض.


نبات نجيل الهند

نجيل الهند

نجيل الهند

هايتي - إقليم ليه كايس

(فيتيفريا زيزانيوديس)

نجيل الهند الخشبي الجاف مع نفحات ترابية ودخانية. رغم أنه يمكن الحصول على نجيل الهند من أجزاء مختلفة من العالم، إلا أن صانعي العطور يعتبرون نجيل الهند الهايتي الأفضل رائحةً وتوازناً والأكثر سحراً.

يتعاون شريكنا، جيفودان، مع جمعية تعاونية محلية في هايتي تضم أكثر من 260 مزارعاً لنجيل الهند في ثلاث قرى في إقليم ليه كايس. يتضمن جزء كبير من هذا البرنامج دفع علاوة إلى المزارعين وضخ الأرباح في مشاريع التنمية المجتمعية مثل الطرق، وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية والصرف الصحي والكهرباء.


زهرة الميموزا

زهرة الميموزا

المغرب - منطقة الخميسات

المغرب - منطقة الخميسات

(أكاسيا ديكرينس)

تتميز الميموزا المزهرة دائمة الخضرةً بقوتها وغناها، وتذكرنا بنسمات الياسمين الهندي، وتدعمها إضافات مميزة من العسل ومسحوق القرفة والتوت الرائع.

يتم قطف زهور الميموزا يدوياً من فروع نبات الميموزا. يتم الحصول على خلاصة زهرة الميموزا عن طريق استخراج قلب بتلات الزهور، بينما تُصنع خلاصات نبتة الميموزا العادية من الزهور والأوراق والفروع.

يتحمل شريكنا جيفودان مسؤولية برنامج الحصول على خلاصة الميموزا، حيث يتعاونون مع المنتجين المحليين لتعزيز الشفافية في سلسلة التوريد وتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة والممارسات الاجتماعية والبيئية وسلامة الأعمال.

المقالات المرتبطة


هل تبحثين عن شيء ما؟